mardi 23 juillet 2013

تقرير حول اللقاء الجهوي لفروع الشبيبة الاتحادية بتادلا أزيلال


في سياق التحضير للمؤتمر الوطني للشبيبة الاتحادية، انعقد بمدينة بني ملال لقاء للفروع الشبيبية
  بجهة تادلا ازيلال يوم الاحد 10 مارس 2013، بحضور الاخوين عضوي المكتب الوطني الحسين الحسني ومصطفى عماي، والكاتب الجهوي السيد احمد الرويسة، وكل من الكاتبين الاقليمين أحمد الداكي ببني ملال ونورالدين الزوبدي بالفقيه بنصالح.
ويعد الكلمة التوجيهية للكاتب الجهوي، تطرق الاخوان عضوا المكتب الوطني لمبررات اللقاء وسياقه الذي يأتي بعد المؤتمر الحزبي، ورغبة الاتحاديين والاتحاديات في اعادة الاشعاع للمنظمات الموازية للحزب، خاصة منظمة الشبيبة الاتحادية.
وفي تفعل القاعة مع المداخلتين، أكد الشباب الاتحادي الحاضر على نجاح المؤتمر الأخير للحزب وديمقراطيته، وعلى تشخيص واقع السياسة والحزب ومنظمته الشبابية، وعلى اعطاء بدائل واقتراحات تهم تعزيز اللجنة التحضيرية بكفاءات من الجهة، والححاق كتاب الفروع بها ومسؤولي اللجن الطلابية المهيكلة، واعادة التفكير في طرائق العمل وعلاقة الحزب بالشبيبة، وعلاقة الشبيبة بالجامعة وبحركة 20 فبراير. كما لم تفتهم المطالبة بعقد مجلس وطني للشبيبة قبل المؤتمر.
وقد صرح لنا الاستاذ الحسين الحسني بان اللقاء يأتي "للوقوف على الوضعية التنظيمية للشبيبة بالجهة، ووضع الشباب في الصورة حول التحضير للمؤتمر الوطني الثامن للمنظمة، وسماع مقترحاتهم وبدائلهم، ووجهة نظرهم بخصوص طريقة التحضير"، وأكد على أن "هناك تنظيم شبيبي قوي بالجهة، بادر بتنظيم ملتقيات بأفورار وأزيلال، وهناك تجارب شبيبية تستحق الانتباه اليها بالجهة، وطاقات جد مهمة يجب دعمها ومسنادتها، وإعطائها مكانتها وفرصتها لتقول كلمتها في المستقبل."

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire